0 تصويتات
بواسطة مجهول
تنتقل الحرارة من المادة ذات درجة الحرارة الأقل إلى المادة ذات درجة الحرارة الأكبر على صورة طاقة حرارية؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تنتقل الحرارة من المادة ذات درجة الحرارة الأقل إلى المادة ذات درجة الحرارة الأكبر على صورة طاقة حرارية؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تنتقل الحرارة من المادة ذات درجة الحرارة الأقل إلى المادة ذات درجة الحرارة الأكبر على صورة طاقة حرارية؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، هذا غير صحيح. تنتقل الحرارة من المادة ذات درجة الحرارة الأكبر إلى المادة ذات درجة الحرارة الأقل على صورة طاقة حرارية.
فالحرارة هي طاقة حركة الجزيئات، وعندما تكون درجة حرارة مادة ما مرتفعة، يعني ذلك أن جزيئاتها تتحرك بسرعة أكبر. وعندما تتلامس هذه المادة مع مادة أخرى ذات درجة حرارة أقل، تنتقل طاقة حركة الجزيئات من المادة ذات السرعة العالية إلى المادة ذات السرعة المنخفضة.
وبالتالي، تنتقل الحرارة من الجسم الساخن إلى الجسم البارد حتى تتساوى درجات حرارتهما.
مثال:
عند وضع كوب من القهوة الساخنة على طاولة باردة، تنتقل الحرارة من القهوة إلى الطاولة حتى تتساوى درجات حرارتهما.
ملاحظة:
هناك ثلاث طرق رئيسية لانتقال الحرارة: التوصيل، الحمل، الإشعاع.
تختلف سرعة انتقال الحرارة باختلاف طريقة انتقالها وخصائص المواد المتفاعلة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...