0 تصويتات
بواسطة مجهول
فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
فسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ
تنزيهٌ لله تعالى عن كل نقصٍ وعيب، وتقديسٌ له عن أن يُشبه بشيءٍ من مخلوقاته، في كلّ لحظةٍ من لحظات الحياة، سواءٌ عند المساء أو عند الصباح.
وهذه الآية الكريمة تذكيرٌ للمؤمنين بذكر الله تعالى في هذين الوقتين، اللذين يُعدّان من أهمّ أوقات اليوم، لما فيهما من تغيّرٍ في أحوال الإنسان، وانتقالٍ من حالةٍ إلى أخرى.
ففي المساء، ينهي الإنسان يومه، ويستعدّ للنوم، فيُناسب ذلك أن يُسبّح الله تعالى على ما أنعم به عليه من نعمٍ خلال اليوم، ويُحمده على ما وفّقه له من أعمالٍ صالحة.
وفي الصباح، يبدأ الإنسان يومه الجديد، فيُناسب ذلك أن يُسبّح الله تعالى على ما أنعم به عليه من نعمة الحياة، ويُحمده على ما وفّقه له من توفيقٍ وهداية.
وقد وردت أحاديثٌ نبويّةٌ تدلّ على فضل التسبيح في هذين الوقتين، منها:
**عن ابن عباسٍ رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال حين يمسي: سبحان الله حين تمسون وحين تصبحون، وله الحمد في السماوات والأرض وعشيًّا وحين تُظهرون، أدرك ما فاته من يومه، ومن قالها حين يصبح أدرك ما فاته من ليلته" رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه.
**وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال حين يمسي: سبحان الله حين تمسون وحين تصبحون، وله الحمد في السماوات والأرض وعشيًّا وحين تُظهرون، غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر" رواه الترمذي.
وهذه الآية الكريمة تُبيّن لنا عظمة الله تعالى، وكبرياءه، وجلاله، وأنّه المستحقّ للعبادة والحمد والشكر، في كلّ وقتٍ وحين.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 12 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...