0 تصويتات
بواسطة مجهول
الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ....... فقط بين الذرات؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ....... فقط بين الذرات؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ....... فقط بين الذرات؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي رابطة أحادية.

الألكانات هي هيدروكربونات مشبعة، أي أنها تحتوي على الحد الأقصى من ذرات الهيدروجين. ولكي يحدث ذلك، يجب أن تكون جميع روابط الكربون-كربون أحادية.

الروابط الأحادية هي روابط تساهمية تتشكل عندما تتداخل مدارات التكافؤ لذرتين مترابطتين. وتتميز هذه الروابط بأنها قوية وثابتة، مما يجعل الألكانات مواد صلبة أو سائلة عند درجة حرارة الغرفة.

على سبيل المثال، يحتوي الإيثان (C2H6) على رابطتين أحاديتين بين ذرتي الكربون.

أما الألكينات فهي هيدروكربونات غير مشبعة، أي أنها تحتوي على أقل من الحد الأقصى من ذرات الهيدروجين. ولكي يحدث ذلك، يجب أن تحتوي على رابطة مزدوجة أو ثلاثية على الأقل بين ذرتي كربون.

الروابط المزدوجة أو الثلاثية هي روابط تساهمية تتشكل عندما تتداخل مدارات التكافؤ لذرتين مترابطتين بشكل مختلف عن الروابط الأحادية. وتتميز هذه الروابط بأنها أضعف من الروابط الأحادية، مما يجعل الألكينات مواد غازية عند درجة حرارة الغرفة.

على سبيل المثال، يحتوي الإيثيلين (C2H4) على رابطة مزدوجة بين ذرتي الكربون.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...