0 تصويتات
بواسطة مجهول
تصدى الخليفه علي بن ابي طالب للخوارج؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تصدى الخليفه علي بن ابي طالب للخوارج؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تصدى الخليفه علي بن ابي طالب للخوارج؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، تصدى الخليفة علي بن أبي طالب للخوارج في معركة النهروان عام 38 هجري. نشأت هذه المواجهة بسبب خروج جماعة من جيش علي على إثر تحكيمه مع معاوية بن أبي سفيان بعد معركة صفين. اعتبر الخوارج التحكيم خيانةً للدين، ورفضوا مبدأ التحاكم إلى غير الله، وخرجوا على علي مطالبين بالتوبة والرجوع إلى ما اعتبروه الصواب.
حاول علي بن أبي طالب إقناعهم بالرجوع عن موقفهم، لكنهم أصروا على القتال. فدارت معركة النهروان، والتي انتهت بانتصار جيش علي بن أبي طالب ومقتل العديد من الخوارج.
يُعدّ موقف علي بن أبي طالب من الخوارج موقفًا مثيرًا للجدل، حيث يرى البعض أنه كان قاسيًا في تعامله معهم، بينما يرى آخرون أنه كان مُضطرًا لقتالهم للحفاظ على وحدة الدولة الإسلامية.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...