0 تصويتات
بواسطة مجهول
ماذا تستعمل النباتات الوعائيه لنقل الماء والاملاح الى الاعلى؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماذا تستعمل النباتات الوعائيه لنقل الماء والاملاح الى الاعلى؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماذا تستعمل النباتات الوعائيه لنقل الماء والاملاح الى الاعلى؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تستعمل النباتات الوعائية النسيج الخشبي لنقل الماء والأملاح إلى الأعلى. يتكون النسيج الخشبي من خلايا ميتة ذات جدران سميكة تسمى الأوعية الخشبية. تمتاز هذه الأوعية بوجود ثقوب في جدرانها تسمح بمرور الماء والأملاح بسهولة.
يبدأ نقل الماء والأملاح من الجذور، حيث يتم امتصاصها من التربة. ثم ينتقل الماء والأملاح عبر النسيج الخشبي في الساق إلى الأوراق. في الأوراق، يتم استخدام الماء في عملية التمثيل الضوئي، بينما يتم استخدام الأملاح في بناء الأنسجة النباتية.
ملاحظة: هناك نوعان من النسيج الخشبي:
النسج الخشبي الأولي: يتكون من خلايا حية ذات جدران رقيقة. ينقل الماء والأملاح من الجذور إلى الأوراق خلال مراحل النمو المبكرة للنبات.
النسج الخشبي الثانوي: يتكون من خلايا ميتة ذات جدران سميكة. ينقل الماء والأملاح من الجذور إلى الأوراق خلال مراحل النمو المتأخرة للنبات.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...