0 تصويتات
بواسطة مجهول
الالكانات المشبعة تحتوي على رابطة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الالكانات المشبعة تحتوي على رابطة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الالكانات المشبعة تحتوي على رابطة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: الالكانات المشبعة تحتوي على رابطات أحادية فقط بين ذرات الكربون.

التفسير:

الرابطة الأحادية هي نوع من الروابط الكيميائية التي تتكون من زوج إلكترون مشترك بين ذرتين. تتميز الرابطة الأحادية بأنها قوية وثابتة.

الالكانات هي هيدروكربونات مشبعة، أي أنها لا تحتوي على أي روابط ثنائية أو ثلاثية بين ذرات الكربون. تتكون الألكانات من ذرات كربون مرتبطة ببعضها البعض بواسطة روابط أحادية فقط.

على سبيل المثال، الميثان (CH4) هو أبسط الألكانات. يتكون من ذرة كربون واحدة مرتبطة بأربع ذرات هيدروجين بواسطة روابط أحادية.

الألكانات لها العديد من الخصائص الفيزيائية والكيميائية التي ترجع إلى وجود الروابط الأحادية فقط بين ذرات الكربون. على سبيل المثال، الألكانات هي مواد صلبة أو سائلة أو غازية ذات نقطة غليان منخفضة. كما أنها غير قابلة للذوبان في الماء وقابلة للذوبان في المذيبات العضوية.

أمثلة على الالكانات المشبعة:

  • الميثان (CH4)
  • الإيثان (C2H6)
  • البروبان (C3H8)
  • البيوتان (C4H10)
  • البنتان (C5H12)

ملاحظة:

هناك بعض الألكانات التي تحتوي على رابطة أحادية واحدة على الأقل. يطلق على هذه الألكانات الألكانات الحلقية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...