0 تصويتات
بواسطة مجهول
يشعر سكان الأرض بحركتها؛ بسبب الجاذبية الأرضية.؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يشعر سكان الأرض بحركتها؛ بسبب الجاذبية الأرضية.؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يشعر سكان الأرض بحركتها؛ بسبب الجاذبية الأرضية.؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

  لا اله الا الله

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، لا يشعر سكان الأرض بحركتها بسبب الجاذبية الأرضية.
فالجاذبية الأرضية هي قوة جذب مركزية تُسحب الأجسام نحو مركز الأرض.
ولكن، لا تُسبب الجاذبية الأرضية شعورنا بحركة الأرض.
إنما نشعر بحركة الأرض بسبب القصور الذاتي، وهو ميل الأجسام إلى الاستمرار في حالة حركتها أو سكونها.
فعندما تدور الأرض حول محورها، تُسبب قوة الطرد المركزي شعورنا بانزلاقنا نحو الخارج.
وهذا ما يُسبب شعورنا بالدوار عند ركوب مركبة دوارة، أو شعورنا بحركة الأرض عندما نقف على سطحها.
وإليك بعض الأدلة على ذلك:
لا نشعر بحركة الأرض أثناء النوم: فعندما نكون نائمين، لا نكون واعيين بحركة الأرض، لأننا لا نُقاوم ميلنا إلى الاستمرار في حالة سكون.
لا نشعر بحركة الأرض عند خط الاستواء: حيث تكون قوة الطرد المركزي أقوى، ولكننا لا نشعر بحركة الأرض بشكل أكبر، لأننا نكون قد اعتدنا على هذه الحركة.
لذلك، فإن شعورنا بحركة الأرض لا يرجع إلى الجاذبية الأرضية، بل يرجع إلى القصور الذاتي.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
...