0 تصويتات
بواسطة
موجات زلزالية .............................. تتحرك مثل الأفعى ومثل حركة أمواج البحر حركة التفافية مسببه اهتزاز لجزيئات الأرض وهي سبب تهدم وانهيار المباني اثناء الزلزال؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال موجات زلزالية .............................. تتحرك مثل الأفعى ومثل حركة أمواج البحر حركة التفافية مسببه اهتزاز لجزيئات الأرض وهي سبب تهدم وانهيار المباني اثناء الزلزال؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال موجات زلزالية .............................. تتحرك مثل الأفعى ومثل حركة أمواج البحر حركة التفافية مسببه اهتزاز لجزيئات الأرض وهي سبب تهدم وانهيار المباني اثناء الزلزال؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

موجات زلزالية العرضية تتحرك مثل الأفعى ومثل حركة أمواج البحر حركة التفافية مسببه اهتزاز لجزيئات الأرض وهي سبب تهدم وانهيار المباني اثناء الزلزال.

تتحرك موجات زلزالية العرضية في شكل ذبذبات أفقية ورأسية، وتسبب هذه الذبذبات اهتزاز جزيئات الأرض في اتجاهات مختلفة. هذا الاهتزاز هو الذي يسبب تدمير المباني والبنية التحتية الأخرى أثناء الزلزال.

موجات زلزالية العرضية هي نوع من الموجات الزلزالية التي تنتقل عبر الأرض في شكل ذبذبات أفقية ورأسية. تنتقل هذه الموجات بسرعة أكبر من موجات زلزالية أخرى، مثل الموجات الطولية، مما يجعلها أكثر تدميراً.

تتسبب موجات زلزالية العرضية في اهتزاز الأرض في اتجاهات مختلفة، مما يؤدي إلى ثني وكسر المباني والبنية التحتية الأخرى. يمكن أن يؤدي هذا إلى انهيار المباني بالكامل، أو إلى حدوث أضرار جسيمة يمكن أن تجعل المباني غير آمنة للاستخدام.

تُعد موجات زلزالية العرضية مسؤولة عن معظم الأضرار التي تحدث أثناء الزلازل. فهي السبب الرئيسي في انهيار المباني والبنية التحتية الأخرى، ويمكن أن تسبب أيضًا أضرارًا جسيمة للأشخاص.

فيما يلي توضيح لحركة موجات زلزالية العرضية:

  • تتحرك موجات زلزالية العرضية في شكل ذبذبات أفقية ورأسية.
  • تشبه حركة هذه الموجات حركة الأفعى أو حركة أمواج البحر.
  • تسبب هذه الموجات اهتزاز جزيئات الأرض في اتجاهات مختلفة.
  • هذا الاهتزاز هو الذي يسبب تدمير المباني والبنية التحتية الأخرى أثناء الزلزال.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك أنواعًا أخرى من الموجات الزلزالية، مثل الموجات الطولية، والتي يمكن أن تسبب أيضًا أضرارًا أثناء الزلازل.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...