0 تصويتات
بواسطة مجهول
ما مقدار الشغل الذي يبذله متسابق أولمبي أثناء ركضه مسافة 200 متر بقوة 6 نيوتن ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما مقدار الشغل الذي يبذله متسابق أولمبي أثناء ركضه مسافة 200 متر بقوة 6 نيوتن ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما مقدار الشغل الذي يبذله متسابق أولمبي أثناء ركضه مسافة 200 متر بقوة 6 نيوتن ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الشغل هو كمية الطاقة التي تبذلها قوة لتحريك جسم لمسافة معينة. ويحسب الشغل بالعلاقة التالية:

الشغل = القوة × المسافة

في هذا السؤال، نعطينا أن القوة المبذولة هي 6 نيوتن، والمسافة المقطوعة هي 200 متر. إذن، فإن الشغل الذي يبذله المتسابق هو:

الشغل = 6 نيوتن × 200 متر
= 1200 جول

إذن، فإن مقدار الشغل الذي يبذله متسابق أولمبي أثناء ركضه مسافة 200 متر بقوة 6 نيوتن هو 1200 جول.

ويمكن توضيح ذلك كما يلي:

  • القوة المبذولة هي مقدار المقاومة التي يجب التغلب عليها لتحريك الجسم. في حالة المتسابق، فإن القوة المبذولة هي قوة الجاذبية التي تعمل على سحب المتسابق إلى الأسفل.
  • المسافة المقطوعة هي المسافة التي يتحركها الجسم تحت تأثير القوة. في حالة المتسابق، فإن المسافة المقطوعة هي مسافة 200 متر التي ركضها.
  • الشغل هو كمية الطاقة التي تبذلها القوة لتحريك الجسم لمسافة معينة. في حالة المتسابق، فإن الشغل هو مقدار الطاقة التي استخدمها لتحريك نفسه لمسافة 200 متر.

وبشكل عام، فإن الشغل هو كمية مهمة في الفيزياء، حيث يتم استخدامه لحساب العديد من الكميات الأخرى، مثل الطاقة الحركية والطاقة الكامنة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...