0 تصويتات
بواسطة مجهول
تحدث تفاعلات حلقة كالفن calvin cycle في جزء من البلاستيدات الخضراء يسمى الغرانا grana.؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تحدث تفاعلات حلقة كالفن calvin cycle في جزء من البلاستيدات الخضراء يسمى الغرانا grana.؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تحدث تفاعلات حلقة كالفن calvin cycle في جزء من البلاستيدات الخضراء يسمى الغرانا grana.؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

نعم، تحدث تفاعلات حلقة كالفن في جزء من البلاستيدات الخضراء يسمى الغرانا.

البلاستيدات الخضراء هي عضيات موجودة في النباتات والطحالب الخضراء تسمح لها بإجراء عملية البناء الضوئي، وهي العملية التي تحول الطاقة من الضوء إلى طاقة كيميائية يمكن استخدامها لتخزين الغذاء. تتكون البلاستيدات الخضراء من جزأين رئيسيين: الستروما والغرانا.

الستروما هي المنطقة السائلة الموجودة داخل البلاستيدة الخضراء. في هذا الجزء، تحدث التفاعلات الضوئية، وهي التفاعلات التي تستخدم الطاقة من الضوء لإنشاء ATP و NADPH.

الغرانا هي عبارة عن صفائح غشائية رقيقة تقع داخل البلاستيدة الخضراء. في هذا الجزء، تحدث تفاعلات حلقة كالفن، وهي التفاعلات التي تستخدم ATP و NADPH لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى جزيئات عضوية، مثل الجلوكوز.

تحتاج تفاعلات حلقة كالفن إلى وجود الانزيمات اللازمة لهذه التفاعلات، بالإضافة إلى ATP و NADPH. يتم إنتاج ATP و NADPH في التفاعلات الضوئية، والتي تحدث في الستروما. لذلك، يجب أن تكون تفاعلات حلقة كالفن قريبة من التفاعلات الضوئية حتى تتمكن من استخدام ATP و NADPH.

هذا هو السبب في أن تفاعلات حلقة كالفن تحدث في الغرانا، والتي تقع بالقرب من الستروما.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...