0 تصويتات
بواسطة مجهول
افضل الاعمال الى الله واحسنها ا قيام الليل ب الدعوة الى التوحيد ج الصدقه النافله؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال افضل الاعمال الى الله واحسنها ا قيام الليل ب الدعوة الى التوحيد ج الصدقه النافله؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال افضل الاعمال الى الله واحسنها ا قيام الليل ب الدعوة الى التوحيد ج الصدقه النافله؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

الإجابة:

أ قيام الليل

قيام الليل من أفضل الأعمال إلى الله تعالى، وهو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو من أسباب دخول الجنة، ونيل رضا الله تعالى. وقد وردت أحاديث كثيرة في فضل قيام الليل، منها:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أفضل الصلاة بعد الصلاة المكتوبة صلاة الليل".
  • وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أي العمل أحب إلى الله؟ قال: "الصلاة على وقتها" قال: ثم أي؟ قال: "ثم بر الوالدين" قال: ثم أي؟ قال: "الجهاد في سبيل الله".

ب الدعوة إلى التوحيد

الدعوة إلى التوحيد من أعظم الأعمال إلى الله تعالى، وهي من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهي من أسباب دخول الجنة، ونيل رضا الله تعالى. وقد وردت أحاديث كثيرة في فضل الدعوة إلى التوحيد، منها:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من دعا إلى هدى جعله الله له نورا يوم القيامة".
  • وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من دعا إلى الله بدعوة صدق، ورزق بها رجلا مسلما، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا".

ج الصدقة النافلة

الصدقة النافلة من أفضل الأعمال إلى الله تعالى، وهي من أسباب دخول الجنة، ونيل رضا الله تعالى. وقد وردت أحاديث كثيرة في فضل الصدقة النافلة، منها:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما نقص مال عبد من صدقة، والله عز وجل يتقبل صدقة العبد بيمينه، ثم يملأ بها حوضه كما يملأ أحدكم الإناء، ثم يربه حتى يبلغ عنان السماء، ثم يدر عليه ما كان يخرج منها".
  • وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صدقة السر تطفئ غضب الرب، وصدقة العلانية تنمي المال".

التوضيح:

لا يمكن الجزم بأن أحد هذه الأعمال هو أفضل الأعمال إلى الله تعالى، فكل عمل من هذه الأعمال له فضله وثوابه، وأفضل الأعمال إلى الله تعالى هو الذي يخلص فيه العبد لله تعالى، ويتحرى فيه وجه الله تعالى.

ولكن إذا كنا ننظر إلى هذه الأعمال من حيث أهميتها وعظم ثوابها، فإن قيام الليل هو أفضل هذه الأعمال، وذلك لأن قيام الليل من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو من أسباب دخول الجنة، ونيل رضا الله تعالى.

أما الدعوة إلى التوحيد فهي من أفضل الأعمال إلى الله تعالى، وذلك لأنها من الأعمال التي تنفع الناس وتنفع الإسلام، وهي من أسباب دخول الجنة، ونيل رضا الله تعالى.

وأما الصدقة النافلة فهي من أفضل الأعمال إلى الله تعالى، وذلك لأنها من الأعمال التي تنفع الفقراء والمساكين، وهي من أسباب دخول الجنة، ونيل رضا الله تعالى.

والله أعلم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...