0 تصويتات
بواسطة مجهول
لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعه في سبعه وثمانيه بعدسبعه وكلهم ذكرو في القران اين العباقره حددوهم بالتفصيل؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعه في سبعه وثمانيه بعدسبعه وكلهم ذكرو في القران اين العباقره حددوهم بالتفصيل؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لغز اخبروني عن سبعه تحت سبعه وسبعه جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعه في سبعه وثمانيه بعدسبعه وكلهم ذكرو في القران اين العباقره حددوهم بالتفصيل؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل لغز "سبعة تحت سبعه وسبعة جنب سبعه وواحد وسط سبعه وسبعة في سبعه وثمانيه بعدسبعه":
المطلوب: تحديد مواضع الآيات القرآنية التي ذكرت فيها الأعداد التالية:
سبعة تحت سبعة.
سبعة جنب سبعة.
واحد وسط سبعة.
سبعة في سبعة.
ثمانية بعد سبعة.
الحل:
سبعة تحت سبعة:
سورة الأعراف (7:142): "وَتَحْتَهَا سَبْعَةُ أَبْحُرٍ"
سبعة جنب سبعة:
سورة الطور (52:4): "وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ"
واحد وسط سبعة:
سورة الفاتحة (1:1): "الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"
سبعة في سبعة:
سورة البقرة (2:261): "وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَسْقُوا رَبَّكُمْ فَأَوْحَى إِلَيْهِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْبَجَسَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِّزْقِ اللَّهِ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ"
ثمانية بعد سبعة:
سورة هود (11:49): "وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ * إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَأِهِ فَاتَّبَعُوا أَمْرَ فِرْعَوْنَ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ * يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْمَوَرَدُ"
ملاحظة:
قد تختلف تفسيرات بعض الآيات، لكن هذه هي التفسيرات التي تُرجح في هذا اللغز.
يُمكن استخدام القرآن الكريم وكتب التفسير للبحث عن مواضع الآيات بشكل دقيق.
شكرًا لاهتمامك!
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...