0 تصويتات
بواسطة
من هما النبيان الذين عاشو في عام واحد اب و ابن؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال من هما النبيان الذين عاشو في عام واحد اب و ابن؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال من هما النبيان الذين عاشو في عام واحد اب و ابن؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

النبيان اللذان عاشو في عام واحد أب وابن هما:

  • نبي الله إبراهيم عليه السلام، ونبي الله إسماعيل عليه السلام.

ولد نبي الله إسماعيل عليه السلام بعد أن بلغ نبي الله إبراهيم عليه السلام من العمر 86 عامًا، وقد توفي نبي الله إبراهيم عليه السلام عن عمر 175 عامًا، أي أنهما عاشو في عام واحد لمدة 89 عامًا.

وقد جاء في القرآن الكريم ذكر نبي الله إبراهيم عليه السلام وابنه إسماعيل عليه السلام في العديد من الآيات، ومنها:

  • {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبِيًّا * إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ لِمَ تَعْبُدُ مَا لَا يَسْمَعُ وَلَا يُبْصِرُ وَلَا يُغْنِي عَنْكَ شَيْئًا} سورة مريم، الآيات 41-42.
  • {وَإِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ} سورة الأنعام، الآية 86.
  • {وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ} سورة البقرة، الآية 124.

وقد كان نبي الله إبراهيم عليه السلام داعيًا إلى عبادة الله تعالى، وقد صبر على الدعوة في سبيل الله تعالى، وقد أسلم له الكثير من الناس، ومنهم ابنه إسماعيل عليه السلام.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...