0 تصويتات
بواسطة
تعتبر الاسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة التي تتغير حرارة أجسامها حسب البيئة المحيطة بها؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تعتبر الاسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة التي تتغير حرارة أجسامها حسب البيئة المحيطة بها؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تعتبر الاسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة التي تتغير حرارة أجسامها حسب البيئة المحيطة بها؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

نعم، تعتبر معظم الأسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة التي تتغير حرارة أجسامها حسب البيئة المحيطة بها.

الفقاريات متغيرة درجة الحرارة هي الكائنات الحية التي تعتمد على البيئة المحيطة بها لتوليد الحرارة اللازمة للحفاظ على درجة حرارة جسمها.

تختلف درجة حرارة جسم الأسماك حسب درجة حرارة الماء المحيط بها. فعندما تكون درجة حرارة الماء منخفضة، تنخفض درجة حرارة جسم السمكة أيضًا. وعندما تكون درجة حرارة الماء عالية، ترتفع درجة حرارة جسم السمكة أيضًا.

هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة. فهناك بعض أنواع الأسماك، مثل أسماك القرش والتونة، التي يمكنها توليد الحرارة الداخلية لجسمها. هذه الأسماك تسمى الأسماك داخلية الحرارة.

تتمتع الأسماك داخلية الحرارة بمزايا معينة مقارنة بالأسماك متغيرة درجة الحرارة. فدرجة حرارة جسمها ثابتة بغض النظر عن درجة حرارة الماء المحيط بها. هذا يسمح لها بأداء أنشطة معينة بشكل أفضل، مثل الصيد ومطاردة الفريسة.

ومع ذلك، فإن الأسماك داخلية الحرارة تتطلب المزيد من الطاقة للحفاظ على درجة حرارة جسمها المرتفعة. هذا يمكن أن يحد من طاقتها ويجعلها أكثر عرضة للجوع.

في المجمل، تعتبر معظم الأسماك من الفقاريات متغيرة درجة الحرارة. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...