0 تصويتات
بواسطة مجهول
الأسترات مركبات عضوية تقع فيها مجموعة الكربونيل في آخر السلسلة، وتكون مرتبطة مع ذرة كربون متصلة بذرة هيدروجين من الطرف الآخر.؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الأسترات مركبات عضوية تقع فيها مجموعة الكربونيل في آخر السلسلة، وتكون مرتبطة مع ذرة كربون متصلة بذرة هيدروجين من الطرف الآخر.؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الأسترات مركبات عضوية تقع فيها مجموعة الكربونيل في آخر السلسلة، وتكون مرتبطة مع ذرة كربون متصلة بذرة هيدروجين من الطرف الآخر.؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

الإجابة على هذا السؤال هي خطأ.

الأسترات هي مركبات عضوية تحتوي على مجموعة وظيفية تسمى مجموعة الإستر، وهي عبارة عن رابطة كربونيل (C=O) مرتبطة بمجموعة ألكيل (R) من الطرفين. الصيغة العامة للإسترات هي:

R-COOR'

حيث R و R' هما مجموعات ألكيل.

لذا، فإن العبارة "الأسترات مركبات عضوية تقع فيها مجموعة الكربونيل في آخر السلسلة، وتكون مرتبطة مع ذرة كربون متصلة بذرة هيدروجين من الطرف الآخر" غير صحيحة، لأن مجموعة الكربونيل في الإسترات لا تقع في نهاية السلسلة، بل تكون مرتبطة بمجموعة ألكيل من الطرفين.

مثال على الإسترات هو إيثانوات الميثيل، والذي له الصيغة الكيميائية التالية:

CH3COOC2H5

في هذه الصيغة، تكون مجموعة الكربونيل مرتبطة بذرة كربون متصلة بذرة ألكيل من كل طرف. أي أن مجموعة الكربونيل لا تقع في نهاية السلسلة، بل تكون مرتبطة بمجموعة ألكيل من الطرفين.

هناك بعض الإسترات التي يمكن أن يكون فيها مجموعة الكربونيل في نهاية السلسلة، ولكن هذه الإسترات تكون مركبات غير مستقرة وتميل إلى التحلل بسهولة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...