0 تصويتات
بواسطة مجهول
يطل وطني المملكة العربية السعودية على ثلاث مسطحات مائية؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يطل وطني المملكة العربية السعودية على ثلاث مسطحات مائية؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يطل وطني المملكة العربية السعودية على ثلاث مسطحات مائية؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، يطل وطني المملكة العربية السعودية على ثلاث مسطحات مائية، وهي:

  • البحر الأحمر: من الغرب، بطول 2600 كيلومتر، ويضم العديد من الموانئ المهمة، مثل ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبد الله، وميناء الملك فهد الصناعي.
  • خليج العقبة: من الشمال الغربي، بطول 160 كيلومتر، ويضم ميناء العقبة الأردني.
  • الخليج العربي: من الشرق، بطول 1200 كيلومتر، ويضم العديد من الموانئ المهمة، مثل ميناء الدمام، وميناء رأس تنورة، وميناء الجبيل.

التوضيح:

تقع المملكة العربية السعودية في غرب آسيا، ويحدها من الشمال الأردن والعراق، ومن الشرق الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وعمان، ومن الجنوب اليمن، ومن الغرب البحر الأحمر وخليج العقبة.

ويبلغ مجموع طول سواحل المملكة العربية السعودية نحو 3800 كيلومتر، منها 2600 كيلومتر على البحر الأحمر، و1200 كيلومتر على الخليج العربي، و160 كيلومتر على خليج العقبة.

وتعد المسطحات المائية الثلاثة التي تطل عليها المملكة العربية السعودية من أهم الموارد الطبيعية في البلاد، حيث تساهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الأنشطة التجارية والاقتصادية المختلفة، مثل النقل البحري، والسياحة، والصيد، وصيد الأسماك.

وعلاوة على ذلك، تلعب المسطحات المائية دورًا مهمًا في حماية البيئة البحرية، حيث توفر المأوى للكائنات الحية البحرية المختلفة، وتساعد في تنظيم المناخ.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...