0 تصويتات
بواسطة مجهول
التمدد الذي عامل مقياسه أكبر من ١ يؤدي الى تصغير؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال التمدد الذي عامل مقياسه أكبر من ١ يؤدي الى تصغير؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال التمدد الذي عامل مقياسه أكبر من ١ يؤدي الى تصغير؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

الجواب: لا، التمدد الذي عامل مقياسه أكبر من ١ لا يؤدي إلى تصغير.

التوضيح:

التمدد هو عملية تغيير حجم الشكل الأصلي بعامل مقياس معين. فإذا كان عامل المقياس أكبر من ١، فهذا يعني أن الشكل الجديد سيكون أكبر من الشكل الأصلي. أي أن الطول والعرض والارتفاع للشكل الجديد سيكون أكبر من الطول والعرض والارتفاع للشكل الأصلي.

التصغير هو عملية تغيير حجم الشكل الأصلي بعامل مقياس معين. فإذا كان عامل المقياس أقل من ١، فهذا يعني أن الشكل الجديد سيكون أصغر من الشكل الأصلي. أي أن الطول والعرض والارتفاع للشكل الجديد سيكون أصغر من الطول والعرض والارتفاع للشكل الأصلي.

بناءً على ذلك، فإن التمدد الذي عامل مقياسه أكبر من ١ يؤدي إلى زيادة حجم الشكل الأصلي، وبالتالي لا يؤدي إلى تصغيره.

مثال:

لنفترض أن لدينا دائرة ذات قطر ١٠ سم. إذا قمنا بتمديد هذه الدائرة بعامل مقياس قدره ٢، فسوف يصبح قطرها الجديد ٢٠ سم. وبالتالي، فإن الدائرة الجديدة ستكون أكبر من الدائرة الأصلية، أي أنها لن تكون أصغر منها.

خلاصة:

التمدد الذي عامل مقياسه أكبر من ١ يؤدي إلى زيادة حجم الشكل الأصلي، وبالتالي لا يؤدي إلى تصغيره.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...