0 تصويتات
بواسطة مجهول
اي المصطلحات الاتية يصف العامل الذي لا يتغير في التجربة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اي المصطلحات الاتية يصف العامل الذي لا يتغير في التجربة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اي المصطلحات الاتية يصف العامل الذي لا يتغير في التجربة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

المصطلحات التي تصف العامل الذي لا يتغير في التجربة هي العامل الثابت.

  • العامل المستقل هو العامل الذي يتم التحكم فيه أو تغييره من قبل الباحث في التجربة.
  • العامل التابع هو العامل الذي يتم قياسه أو ملاحظته في التجربة.
  • الضابط هو عامل ثابت يستخدم لمقارنة نتائج التجربة بمجموعة تحكم.

في التجربة العلمية، من المهم الحفاظ على العوامل الثابتة في جميع مجموعات البحث. وذلك لضمان أن الاختلافات في النتائج ترجع إلى المتغير المستقل وليس إلى عوامل أخرى.

على سبيل المثال، إذا قام الباحث بإجراء تجربة لدراسة تأثير درجة الحرارة على معدل ذوبان المادة، فإن درجة الحرارة ستكون المتغير المستقل. والعامل التابع سيكون معدل الذوبان. إذا لم يتحكم الباحث في درجة الحرارة، فقد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان الاختلاف في معدل الذوبان يرجع إلى درجة الحرارة أو إلى عامل آخر، مثل الرطوبة أو كمية المادة.

لذلك، من المهم الحفاظ على درجة الحرارة ثابتة في جميع مجموعات البحث. يمكن القيام بذلك عن طريق استخدام جهاز تحكم في درجة الحرارة أو عن طريق إجراء التجربة في غرفة ذات درجة حرارة ثابتة.

وبالتالي، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي العامل الثابت.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...