0 تصويتات
بواسطة مجهول
لم يلتزم شعراء اتجاه المزاوجة بالقوافي؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لم يلتزم شعراء اتجاه المزاوجة بالقوافي؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لم يلتزم شعراء اتجاه المزاوجة بالقوافي؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لم يلتزم شعراء اتجاه المزاوجة بالقوافي الاجابه هي

يشكل هذا الاتجاه محطة الانتقال من القديم الى الجديد، ويقوم على المزاوجة بين المحافظة والتجديد، فله من المحافظة الديباجة الصافية والاسلوب القديم، وله من التجديد تنوع في الموضوعات والتحام بالامة ومعالجة لامور المجتمع واجادة في الوصف مع التأثير بفن مدرسة الديوان في وصف مظاهر الحضارة وايضا التأثر بالفكر والثقافة والصور والتأثر بالشكل العام بالاتجاه الرومانسي العربي بكل مدارسه.

اتجاه المزاوجة بين المحافظة والتجديد، ان التجديد في الشعر العربي يرجع الى منتصف القرن التاسع عشر للميلاد، وذلك بالتزامن مع ظهور المدارس الشعرية الحديثة والمرتبطة بالعديد من الشعراء العرب المعاصرين والمشهورين، وذلك مثل احمد شوقي وابو القاسم الشابي ونازك الملائكة ونزار قباني ومحمود درويش، كذلك تعرفنا على اتجاه المزاوجة بين المحافظة والتجديد.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...