0 تصويتات
بواسطة
احدد موقع بلاد الاغريق بالنسبة لحوض البحر البيض المتوسط؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال احدد موقع بلاد الاغريق بالنسبة لحوض البحر البيض المتوسط؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال احدد موقع بلاد الاغريق بالنسبة لحوض البحر البيض المتوسط؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تقع بلاد اليونان في جنوب شرق أوروبا، في أقصى جنوب شبه جزيرة البلقان. تحدها من الشمال مقدونيا وبلغاريا، ومن الشرق تركيا وبحر إيجه، ومن الجنوب البحر المتوسط، ومن الغرب البحر الأبيض المتوسط وألبانيا.

تتكون اليونان من بر رئيسي جبلي شبه جزيرة يبرز في البحر الأبيض المتوسط في أقصى الطرف الجنوبي من البلقان، وشبه جزيرتين صغيرتين تظهران منه الخالكيذيكي وبيلوبونيز، التي ينضم إليها البرزخ من كورينث.

تشكل اليونان جزءًا مهمًا من حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث تقع على مفترق طرق بين أوروبا وآسيا وأفريقيا. وقد لعبت اليونان دورًا بارزًا في تاريخ وثقافة البحر الأبيض المتوسط، منذ العصور القديمة.

فيما يلي بعض التفاصيل حول موقع اليونان بالنسبة لحوض البحر الأبيض المتوسط:

  • تمتد اليونان على طول البحر الأبيض المتوسط لمسافة 1566 كيلومترًا (973 ميلًا).
  • تمتلك اليونان خط ساحلي يبلغ طوله 13676 كيلومترًا (8498 ميلًا)، وهو الأكبر في حوض البحر الأبيض المتوسط.
  • تقع اليونان في الجزء الجنوبي من البحر الأبيض المتوسط، وهي أقرب دولة إلى قارة أفريقيا.
  • تقع اليونان في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، وهي أقرب دولة إلى آسيا.

يوفر الموقع الجغرافي المميز لليونان العديد من المزايا الاقتصادية والاستراتيجية. فموقعها على البحر الأبيض المتوسط يجعلها مركزًا مهمًا للتجارة والنقل الدولي. كما أن موقعها في مفترق طرق بين أوروبا وآسيا وأفريقيا يجعلها نقطة جذب سياحية رئيسية.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...