0 تصويتات
بواسطة
عملية تكسير الهيدروكربونات ذات السلاسل الكبيرة إلى هيدروكربونات ذات سلاسل أصغر تسمى عملية التقطير التجزيئي؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال عملية تكسير الهيدروكربونات ذات السلاسل الكبيرة إلى هيدروكربونات ذات سلاسل أصغر تسمى عملية التقطير التجزيئي؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال عملية تكسير الهيدروكربونات ذات السلاسل الكبيرة إلى هيدروكربونات ذات سلاسل أصغر تسمى عملية التقطير التجزيئي؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة المختصرة: لا، عملية تكسير الهيدروكربونات ذات السلاسل الكبيرة إلى هيدروكربونات ذات سلاسل أصغر لا تسمى عملية التقطير التجزيئي.

التوضيح:

  • التقطير التجزيئي هو عملية فصل خليط من السوائل إلى مكوناته بناءً على نقاط الغليان المختلفة. حيث يتم تسخين الخليط إلى درجة حرارة تتجاوز نقطة غليان السائل الأول، ثم يتم تحويل السائل إلى بخار. يمر البخار عبر مكثف حيث يبرد ويتحول مرة أخرى إلى سائل. يُجمع السائل أولاً هو السائل الذي له نقطة غليان أقل، ثم يُجمع السائل التالي الذي له نقطة غليان أعلى، وهكذا.
  • التكسير هو عملية تحويل مركب كيميائي إلى مركبات كيميائية أخرى. في حالة تكسير الهيدروكربونات، يتم كسر الجزيئات الكبيرة إلى جزيئات أصغر.

الفرق بين التقطير التجزيئي وتكسير الهيدروكربونات:

  • التقطير التجزيئي هو عملية فصل، بينما تكسير الهيدروكربونات هو عملية تحويل.
  • التقطير التجزيئي لا يغير بنية الجزيئات، بينما تكسير الهيدروكربونات يغير بنية الجزيئات.

مثال:

  • التقطير التجزيئي يمكن استخدامه لفصل البترول إلى مكوناته المختلفة، مثل البنزين والنافثا والكيروسين والقطران.
  • تكسير الهيدروكربونات يمكن استخدامه لتحويل البترول إلى مركبات أخرى، مثل الإيثيلين والبروبيلين والبوليمرات.

خاتمة:

عملية تكسير الهيدروكربونات ذات السلاسل الكبيرة إلى هيدروكربونات ذات سلاسل أصغر تسمى عملية التكسير، وليس عملية التقطير التجزيئي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...