0 تصويتات
بواسطة
عند قسمة المتباينة أو ضربها في عدد سالب فإن إتجاه المتباينة يتغير؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال عند قسمة المتباينة أو ضربها في عدد سالب فإن إتجاه المتباينة يتغير؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال عند قسمة المتباينة أو ضربها في عدد سالب فإن إتجاه المتباينة يتغير؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، عند قسمة المتباينة أو ضربها في عدد سالب فإن إتجاه المتباينة يتغير. وذلك لأن الضرب أو القسمة في عدد سالب يعكس اتجاه الإشارة. على سبيل المثال، إذا كانت المتباينة هي:

x > 2

فعند ضرب طرفي المتباينة في -1، نحصل على:

-x < -2

وهذا يعني أن اتجاه المتباينة قد تغير من أكبر من إلى أقل من.

ويمكن توضيح ذلك بشكل آخر، باستخدام التمثيل البياني للمتباينة. إذا كانت المتباينة هي:

x > 2

فتمثيلها البياني هو خط يبعد عن محور السينات مسافة 2 وحدة. وعند ضرب طرفي المتباينة في -1، فإننا نعكس اتجاه السهم الذي يمثل المتباينة. وهذا يعني أن الخط ينتقل إلى الجانب الآخر من محور السينات، وبالتالي فإن اتجاه المتباينة قد تغير.

وبشكل عام، يمكن القول أن عند قسمة المتباينة أو ضربها في عدد سالب، فإننا نقوم بعكس إشارة المتباينة حتى تبقى المتباينة صحيحة. وذلك لأن الضرب أو القسمة في عدد سالب ينعكس تأثيره على اتجاه الإشارة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...