0 تصويتات
بواسطة
كان ابو بكر وزير رسول الله صلى الله عليه وسلم اختر كل لقب يدل على اسم ابي بكر فيما يلي؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال كان ابو بكر وزير رسول الله صلى الله عليه وسلم اختر كل لقب يدل على اسم ابي بكر فيما يلي؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال كان ابو بكر وزير رسول الله صلى الله عليه وسلم اختر كل لقب يدل على اسم ابي بكر فيما يلي؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

اللقب الذي يدل على اسم أبي بكر الصديق، لأنه أول من آمن بالنبي صلى الله عليه وسلم من الرجال، وصدقه في كل ما جاء به، فلقبه الله تعالى بالصديق في القرآن الكريم، فقال تعالى: ﴿وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ﴾ (سورة الزمر: الآية 33).

أما اللقبان الآخران عتيق وأوّاه، فلا يدلان على اسم أبي بكر وزير رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأنهما من الألقاب التي أطلقت عليه قبل أن يكون وزيرًا للنبي صلى الله عليه وسلم.

التوضيح:

  • لقب الصديق: أطلقه النبي صلى الله عليه وسلم على أبي بكر بعد أن آمن به، لصدقه في كل ما جاء به، وثباته على إيمانه رغم ما لاقاه من الأذى والأذى من قومه.
  • لقب عتيق: أطلقته أم أبي بكر عليه لأنه كان جميلًا، وقيل لأن الله تعالى عتقه من الموت، وقيل لأنه قديم في الخير.
  • لقب أوّاه: أطلقه عليه النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه كان رقيق القلب رحيمًا.

وعليه، فإن الجواب الصحيح هو لقب الصديق.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...