0 تصويتات
بواسطة
اكتب العدد ٦,١×١٠-٢ بالصيغة القياسية ٦١ ٠,٦١ ٠,٠٦١ ٦١٠؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اكتب العدد ٦,١×١٠-٢ بالصيغة القياسية ٦١ ٠,٦١ ٠,٠٦١ ٦١٠؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اكتب العدد ٦,١×١٠-٢ بالصيغة القياسية ٦١ ٠,٦١ ٠,٠٦١ ٦١٠؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي: ٠,٦١

التوضيح:

الصيغة القياسية للعدد هي كتابة العدد على شكل عدد عشري بين ١ و ١٠ مضروباً في قوة ١٠.

في العدد ٦,١×١٠-٢، العدد العشري هو ٦,١. لكي يكون العدد بين ١ و ١٠، يجب تحريك الفاصلة العشرية إلى يمين ١ منزلة. عند تحريك الفاصلة العشرية إلى يمين ١ منزلة، فإن العدد ٦,١ يصبح ٠,٦١.

القوى الموجبة من ١٠ تعني أن العدد أكبر من ١. والقوى السالبة من ١٠ تعني أن العدد أصغر من ١. في العدد ٦,١×١٠-٢، الأس هو سالب، أي أن العدد أصغر من ١.

إذن، الصيغة القياسية للعدد ٦,١×١٠-٢ هي ٠,٦١.

الأرقام الأخرى التي وردت في السؤال غير صحيحة:

  • ٦١ غير صحيح لأن العدد ٦,١×١٠-٢ أصغر من ١، وبالتالي يجب أن يكون العدد العشري في الصيغة القياسية أقل من ١.
  • ٠,٦١٠ غير صحيح لأن العدد ٦,١×١٠-٢ أصغر من ١، وبالتالي يجب أن يكون العدد العشري في الصيغة القياسية خالياً من الأرقام بعد الفاصلة العشرية.
  • ٠,٠٦١ غير صحيح لأن العدد ٦,١×١٠-٢ أصغر من ١، وبالتالي يجب أن يكون العدد العشري في الصيغة القياسية خالياً من الأرقام بعد الفاصلة العشرية.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...