0 تصويتات
بواسطة
اعرب ان الله رحمته واسعه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعرب ان الله رحمته واسعه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعرب ان الله رحمته واسعه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إن رحمة الله واسعةٌ لا حدود لها، فهي تشمل كل شيءٍ في الكون، من أصغر ذرّةٍ إلى أكبر مجرّة. ورحمة الله سبقت غضبه، فهو غفورٌ رحيمٌ، يرحم عباده المؤمنين والكافرين، في الدنيا والآخرة.
أدلة على سعة رحمة الله:
القرآن الكريم: وردت العديد من الآيات القرآنية التي تدل على سعة رحمة الله، منها:
"وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ" (الأعراف: 156)
"وَإِنْ رَّجَوْتَ رَحْمَةً مِّنَ اللَّهِ فَإِلَيْهِ التَّوْبَةُ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ" (الزمر: 53)
الأحاديث النبوية الشريفة: روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إن رحمة الله مائة رحمة، أنزل منها رحمة واحدة بين الجن والإنس والبهائم والهوام، فبها يتعاطفون وبها يتراحمون، وبها تعطف الوحش على ولدها، وأخر الله تسعًا وتسعين رحمة يرحم بها عباده يوم القيامة"
مظاهر رحمة الله في الكون: من مظاهر رحمة الله في الكون خلق السماوات والأرض وما فيهما من نعمٍ لا حصر لها، وخلق الإنسان في أحسن تقويم، وهدايته إلى طريق الخير والصلاح، وستر ذنوبه، ومنحه فرصة للتوبة والرجوع إليه.
خاتمة:
إن رحمة الله واسعةٌ لا حدود لها، ويجب على الإنسان أن يستبشر برحمة الله، وأن يتوب إليه من ذنوبه، وأن يسعى إلى نيل رضاه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 18، 2021 بواسطة الله رحمته واسعه
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...