0 تصويتات
بواسطة
بكِ و الإباء من الهوان يُعادُ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال بكِ و الإباء من الهوان يُعادُ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال بكِ و الإباء من الهوان يُعادُ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة "بكِ والإباء من الهوان يُعادُ" هي عبارة عن بيت شعر من تأليف الشاعر العراقي معروف الرصافي، ويُعد هذا البيت أحد أشهر أبيات شعر الرصافي، وقد قيل في رثاء شهداء معركة الكرامة التي وقعت في 21 مارس 1968 بين الجيش الأردني والقوات الإسرائيلية.

يشير البيت إلى أن شجاعة وتضحيات شهداء الكرامة أعادت للأمة العربية عزتها وكرامتها بعد أن كانت تعاني من الهوان والذل نتيجة للهزائم التي تعرضت لها في حروب 1948 و1956 و1967.

ويمكن شرح البيت كالتالي:

  • "بكِ" أي: بكاء شهداء الكرامة.
  • "الإباء" أي: العزة والكرامة.
  • "الهوان" أي: الذل والضعف.

ومعنى البيت: أن بكاء شهداء الكرامة أعاد للأمة العربية العزة والكرامة بعد أن كانت تعاني من الهوان والذل.

ويمكن القول أن هذا البيت يعكس روح البطولة والفداء التي تحلى بها شهداء الكرامة، وقد كان لهذه المعركة أثر كبير في إحياء الأمل في نفوس العرب بعد سلسلة الهزائم التي تعرضوا لها.

وفيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام هذه الجملة في اللغة العربية:

  • "بكِ دماء شهداء الكرامة، أعادت للأمة العربية عزتها وكرامتها."
  • "من أجلك يا شهيد الكرامة، نجدد عهدنا بالدفاع عن الوطن."
  • "ذكرى معركة الكرامة، تؤكد لنا أن الإباء والكرامة لا تُشترى بالمال أو الجاه."

وهكذا، فإن هذه الجملة هي تعبير عن الفخر والاعتزاز بشهداء معركة الكرامة، الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن الوطن والأمة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...