0 تصويتات
بواسطة
المسلمات سألن الله المغفرة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال المسلمات سألن الله المغفرة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال المسلمات سألن الله المغفرة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        إن المسلمين يسألون الله المغفرة باستمرار، فهذا من أهم الأمور التي يحرص عليها المؤمنون. فقد ورد في الأحاديث النبوية الشريفة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الاستغفار، حيث قال: "والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة"
1
.
وقد بين القرآن الكريم فضل الاستغفار وأنه من أسباب مغفرة الذنوب والخطايا، كما في قوله تعالى: "وَمَن يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَّحِيمًا"
3
. وفي الحديث القدسي: "قال الله: من يستغفرني فأغفر له.."
3
.
كما أن الاستغفار له فوائد عظيمة، منها تكفير السيئات ورفع الدرجات، وأنه يجلب رحمة الله ومغفرته للعبد. لذلك ينبغي على المسلم أن يكثر من الاستغفار والتوبة إلى الله، فإن الله تعالى وصف نفسه بأنه "الغفور الرحيم"
4
.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 16، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 11، 2020 في تصنيف الثقافة والادب بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 30، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...