0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة

صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم بيت العلم؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم بيت العلم؟

ديمقريطس.



في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم بيت العلم؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي لا، صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم الإغريقي ديموقريطس، وليس العالم العربي بيت العلم.

العالم ديموقريطس هو فيلسوف وعالم طبيعي إغريقي عاش في القرن الخامس قبل الميلاد، وهو أول من اقترح أن المادة تتكون من دقائق صغيرة لا يمكن تقسيمها إلى ما هو أصغر، سماها الذرات. وقد استنبط هذه الفكرة من ملاحظاته على التغيرات التي تحدث للمادة، مثل الذوبان والغليان والتجميد.

العالم بيت العلم هو عالم مسلم من القرن الثاني عشر الميلادي، وقد ساهم في تطوير علم الرياضيات والفلك والبصريات. وقد ذكر في كتابه التبصر في علم النجوم أن المادة تتكون من دقائق صغيرة، سماها الذرات. ولكن هذه الفكرة لم تكن جديدة في ذلك الوقت، حيث كان العالم ديموقريطس قد اقترحها قبل ذلك بأكثر من ألف عام.

الخلاصة:

  • صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم الإغريقي ديموقريطس، وليس العالم العربي بيت العلم.
  • العالم ديموقريطس هو أول من اقترح هذه الفكرة في القرن الخامس قبل الميلاد.
  • العالم بيت العلم قد ذكر هذه الفكرة في القرن الثاني عشر الميلادي، ولكنها لم تكن جديدة في ذلك الوقت.
0 تصويتات
بواسطة
صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم بيت العلم؟
0 تصويتات
بواسطة
اين اجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...