0 تصويتات
بواسطة
اعراب كسرت المزهرية؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب كسرت المزهرية؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب كسرت المزهرية؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كسرت فعل ماض مبني على السكون الظاهر على آخره، وعلامة السكون هي السكون الظاهر على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنا" يعود على المتكلم.

المزهرية مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

الاعراب

  • كسرت فعل ماض مبني على السكون الظاهر على آخره، وعلامة السكون هي السكون الظاهر على آخره.
  • المزهرية مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

التوضيح

  • الفعل هو كلمة تدل على حدوث شيء في الزمن الماضي أو الحاضر أو المستقبل، ويكون مبنيًا في الماضي على السكون الظاهر أو الضم المقدر، وفي المضارع على السكون الظاهر أو الفتح المقدر أو الضم المقدر، وفي الأمر على السكون الظاهر أو الفتح المقدر.
  • الفاعل هو اسم مرفوع يرفع الفعل الذي بعده، ويكون مذكرًا أو مؤنثًا، مفردًا أو مثنى أو جمعًا، ظاهرًا أو مستترًا.
  • المفعول به هو اسم منصوب يقع بعد فعل الفاعل، ويؤدي معنى المفعول به، ويكون مذكرًا أو مؤنثًا، مفردًا أو مثنى أو جمعًا، ظاهرًا أو مستترًا.

وفي الجملة "كسرت المزهرية" فإن الفعل "كسرت" هو فعل ماض مبني على السكون الظاهر على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنا" يعود على المتكلم، والمزهرية مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 5، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 6، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...