0 تصويتات
بواسطة
تقع مدينه الرباط ع خط طول 6 غرب غرينتش وتشير الساعه فيها اله السابعه صباحا وتقع مدينه الرقه ع خط طول 39 شرق غرينتش احسب التوقيت في مدينه الرقه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تقع مدينه الرباط ع خط طول 6 غرب غرينتش وتشير الساعه فيها اله السابعه صباحا وتقع مدينه الرقه ع خط طول 39 شرق غرينتش احسب التوقيت في مدينه الرقه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تقع مدينه الرباط ع خط طول 6 غرب غرينتش وتشير الساعه فيها اله السابعه صباحا وتقع مدينه الرقه ع خط طول 39 شرق غرينتش احسب التوقيت في مدينه الرقه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

تقع مدينة الرباط على خط طول 6 غرب غرينتش، أي أنها متأخرة بـ 6 ساعات عن غرينتش. وتقع مدينة الرقة على خط طول 39 شرق غرينتش، أي أنها متقدمة بـ 39 ساعة عن غرينتش.

الشرح:

يتم حساب التوقيت في أي مدينة عن طريق حساب فرق التوقيت بين خط طول تلك المدينة وخط طول غرينتش.

الحساب:

فرق التوقيت بين مدينة الرباط ومدينة الرقة هو:

<!----><!---->39 ساعة - 6 ساعات = 33 ساعة <!---->
<!---->

وبالتالي، فإن التوقيت في مدينة الرقة هو:

<!----><!---->7 صباحا + 33 ساعة = 11 مساء <!----><!---->

الجواب النهائي:

التوقيت في مدينة الرقة هو 11 مساءً.

ملاحظة:

تستخدم كل من المغرب وسوريا التوقيت الصيفي، والذي يبدأ في شهر مارس وينتهي في شهر أكتوبر. خلال التوقيت الصيفي، تتقدم الساعات في كل من البلدين بمقدار ساعة واحدة.

إذا كان السؤال يشير إلى التوقيت في مدينة الرباط أو مدينة الرقة خلال التوقيت الصيفي، فإن الجواب سيكون:

  • مدينة الرباط: 8 صباحاً.
  • مدينة الرقة: 12 مساءً.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...