0 تصويتات
بواسطة
إحدى صور الطاقة أعرب إحدى صور الطاقة أعرب إحدى صور الطاقة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال إحدى صور الطاقة أعرب إحدى صور الطاقة أعرب إحدى صور الطاقة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال إحدى صور الطاقة أعرب إحدى صور الطاقة أعرب إحدى صور الطاقة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
بالتأكيد، يمكنني الإجابة عن سؤالك دون روابط.
إحدى صور الطاقة هي طاقة الوضع.
وهي طاقة "كامنة" يكتسبها جسم بسبب وقوعه تحت تأثير قوة مثل الجاذبية الأرضية أو تحت تأثير مجال كهربائي إذا كان له شحنة كهربائية. ولذلك تسمى تلك الطاقة بطاقة الوضع. وعلى الأرض يمكن أن يشكل سطح الأرض مرجعاً لحساب تلك الطاقة.
أمثلة على طاقة الوضع:
طاقة الوضع الجاذبية: هي طاقة الجسم المخزنة بسبب موقعه فوق سطح الأرض. فعندما نرفع جسمًا ما، فإننا نقوم بعمل يُخزّن طاقة الوضع الجاذبية في الجسم. كلما زاد ارتفاع الجسم، زادت طاقة الوضع الجاذبية له.
طاقة الوضع المرنة: هي طاقة الجسم المخزنة بسبب تشوهه. فعندما نضغط على نابض أو نمدّه، فإننا نقوم بعمل يُخزّن طاقة الوضع المرنة في النابض.
طاقة الوضع الكهربائية: هي طاقة الجسم المخزنة بسبب وجوده في مجال كهربائي. فعندما نُشحن جسمًا كهربائيًا، فإننا نقوم بعمل يُخزّن طاقة الوضع الكهربائية في الجسم.
يمكن تحويل طاقة الوضع إلى أنواع أخرى من الطاقة.
فعندما نُسقط جسمًا من ارتفاع معين، فإن طاقة الوضع الجاذبية له تتحول إلى طاقة حركية. وعندما نُطلق نابضًا مضغوطًا، فإن طاقة الوضع المرنة له تتحول إلى طاقة حركية. وعندما نُفرّغ مكثفًا كهربائيًا، فإن طاقة الوضع الكهربائية له تتحول إلى طاقة كهربائية.
طاقة الوضع هي مفهوم مهم في الفيزياء.
فهي تُستخدم لشرح العديد من الظواهر الطبيعية، مثل حركة الأجسام وسقوطها، واهتزاز النوابض، وسلوك الدوائر الكهربائية.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...