0 تصويتات
بواسطة
ليتك تقدم العمل الصالح في معظم أمورك كي يتيك ربك الخالق شاكرا إيمانا بعظيم فضله؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ليتك تقدم العمل الصالح في معظم أمورك كي يتيك ربك الخالق شاكرا إيمانا بعظيم فضله؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ليتك تقدم العمل الصالح في معظم أمورك كي يتيك ربك الخالق شاكرا إيمانا بعظيم فضله؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إن العمل الصالح واجبٌ على كلّ مسلمٍ ومسلمةٍ، فهو يُقرّبنا من الله تعالى ويُنير قلوبنا ويُحسّن أخلاقنا.
ولكن يجب أن يكون العمل الصالح خالصًا لوجه الله تعالى، لا نبتغي به جزاءً من أحدٍ سواه، فالله سبحانه وتعالى هو الذي يجزينا على أعمالنا خير الجزاء.
ولذلك، فإنّ الشكر لله تعالى على نعمه واجبٌ علينا، سواءً كانت نعمًا دنيويةً أو أخرويةً، فالشكر يُزيد من نعم الله تعالى ويُقرّبنا منه سبحانه وتعالى.
ولكن يجب أن يكون الشكر لله تعالى شكرًا عمليًا، لا قوليًا فقط، فالشكر العملي هو أن نُطيع الله تعالى ونُنفّذ أوامره ونبتعد عن نواهيه.
ولذلك، فإنّ العمل الصالح والشكر لله تعالى هما من أهمّ الأعمال التي تُقرّبنا من الله تعالى وتُنير قلوبنا وتُحسّن أخلاقنا.
وإنّ الله تعالى هو الذي يجزينا على أعمالنا خير الجزاء، وهو الذي يُشكرنا على نعمه، فنسأله سبحانه وتعالى أن يُوفّقنا لعمل الصالح والشكر على نعمه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 11، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...