0 تصويتات
بواسطة
قذف جسم بزاوية تميل على الافقي فوصل لنفس المستوى الذي قذق منة بعد زمن T وبذالك يكون قد وصل لاقص ارتفاع بعد زمن؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال قذف جسم بزاوية تميل على الافقي فوصل لنفس المستوى الذي قذق منة بعد زمن T وبذالك يكون قد وصل لاقص ارتفاع بعد زمن؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال قذف جسم بزاوية تميل على الافقي فوصل لنفس المستوى الذي قذق منة بعد زمن T وبذالك يكون قد وصل لاقص ارتفاع بعد زمن؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

يصل الجسم إلى أقصى ارتفاع بعد زمن T/2، أي بعد نصف الزمن الذي استغرقه للوصول إلى نفس المستوى الذي قذف منه.

التوضيح:

يتحرك الجسم تحت تأثير قوة الجاذبية الأرضية، والتي تسارعه إلى الأسفل. وعندما يصل الجسم إلى أقصى ارتفاع، فإن سرعته الأفقية تكون ثابتة، ولكن سرعته الرأسية تساوي صفرًا.

يمكن حساب الزمن الذي يستغرقه الجسم للوصول إلى أقصى ارتفاع باستخدام المعادلة التالية:

T = 2v_0 / g

حيث:

  • T: الزمن الذي يستغرقه الجسم للوصول إلى أقصى ارتفاع.
  • v_0: السرعة الابتدائية للجسم.
  • g: تسارع الجاذبية الأرضية.

إذا افترضنا أن الزمن الذي استغرقه الجسم للوصول إلى نفس المستوى الذي قذف منه هو T، فإن الزمن الذي استغرقه للوصول إلى أقصى ارتفاع هو T/2، وذلك لأن الجسم كان يتحرك في نفس الاتجاه الأفقي طوال الوقت.

المثال:

لنفترض أن جسمًا قذف بزاوية تميل على الأفقي بسرعة ابتدائية مقدارها 10 م/ث تحت تأثير تسارع الجاذبية الأرضية البالغ 9.8 م/ث^2. إذا وصل الجسم إلى نفس المستوى الذي قذف منه بعد زمن مقداره 5 ثوانٍ، فإن الزمن الذي وصل فيه إلى أقصى ارتفاع هو:

T/2 = 5/2 = 2.5 ثوانٍ

وبالتالي، فإن الجسم وصل إلى أقصى ارتفاع بعد 2.5 ثوانٍ من قذفه.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...