0 تصويتات
بواسطة
ما معنى البيت السابق تشق صدر الموج لا تمل وهيا سائرة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما معنى البيت السابق تشق صدر الموج لا تمل وهيا سائرة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما معنى البيت السابق تشق صدر الموج لا تمل وهيا سائرة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

البيت السابق هو بيت من الشعر العربي، وهو من قصيدة للشاعر السوري نزار قباني، بعنوان "الباخرة". البيت يصف باخرة تسير في البحر، وتقول فيه الشاعر:

تشق صدر الموج لا تمل وهيا سائرة

المعنى الحرفي للبيت هو أن الباخرة تقطع الموج، أي أنها تسير فيه دون أن تتوقف. ولكن المعنى المجازي للبيت أعمق من ذلك، فهو يصف القوة والعزيمة والتصميم للباخرة. فالباخرة لا تتوقف عن السير مهما كانت قوة الموج، فهي مثابرة وشجاعة ولا تعرف الكلل.

يمكن أن نعتبر البيت السابق تشبيهاً للإنسان القوي والمثابر، الذي لا يعرف الكلل أو التعب. فالإنسان الذي يشبه هذه الباخرة لا يتوقف عن السير نحو أهدافه مهما كانت العقبات التي تواجهه. فهو يشق طريقه في الحياة بجد واجتهاد، ولا يقبل بالهزيمة أبداً.

يمكن أن نرى في البيت السابق أيضاً استعارة للحياة نفسها. فالحياة مليئة بالموجات والصعوبات، ولكن الإنسان القوي والمثابر لا ييأس أبداً. فهو يشق طريقه في الحياة بكل عزيمة وإصرار، حتى يصل إلى أهدافه.

وهكذا، فإن البيت السابق يحمل معاني متعددة ومتنوعة، فهو يصف القوة والعزيمة والتصميم، كما أنه يشبه الإنسان القوي والمثابر، ويشبه أيضاً الحياة نفسها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...