0 تصويتات
بواسطة
مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم. صواب خطأ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم. صواب خطأ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم. صواب خطأ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: خطأ

التوضيح:

مولد الضد هو أي مادة غريبة عن الجسم يمكن أن تحفز جهاز المناعة على إنتاج أجسام مضادة. ويمكن أن تكون هذه المواد بروتينات أو سكريات أو سكريدات أو دهون أو مواد كيميائية أخرى. والأجسام المضادة هي بروتينات تنتجها الخلايا الليمفاوية، وهي ترتبط بمولدات الضد، مما يساعد الجهاز المناعي على التعرف عليها وتدميرها.

لذلك، فإن مولد الضد ليس بالضرورة أن يكون بروتينًا أو مواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم. بل يمكن أن يكون أي مادة غريبة عن الجسم، حتى لو كانت غير ضارة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على مولدات الضد:

  • البكتيريا والفيروسات: وهي من أكثر مولدات الضد شيوعًا.
  • المواد الغذائية: يمكن أن تسبب بعض الأطعمة ردود فعل مناعية، مما يؤدي إلى إنتاج أجسام مضادة.
  • الأدوية: يمكن أن تسبب بعض الأدوية أيضًا ردود فعل مناعية، مما يؤدي إلى إنتاج أجسام مضادة.
  • اللقاحات: تحتوي اللقاحات على مواد غريبة عن الجسم، ولكنها آمنة وغير ضارة. وتعمل اللقاحات على تدريب جهاز المناعة على إنتاج أجسام مضادة ضد هذه المواد، مما يساعد على حماية الجسم من الإصابة بالعدوى.

ولذلك، فإن القول بأن مولد الضد هو بروتين ومواد كيميائية غريبة تهاجم الجسم هو قول غير دقيق.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...