0 تصويتات
بواسطة
اعراب جملة الخليفة عثمان ثالث الخلفاء الراشدين بعد أبي بكر وعمر وهو مجهز جيش العسرة منحه الله صفة عظيمة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب جملة الخليفة عثمان ثالث الخلفاء الراشدين بعد أبي بكر وعمر وهو مجهز جيش العسرة منحه الله صفة عظيمة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب جملة الخليفة عثمان ثالث الخلفاء الراشدين بعد أبي بكر وعمر وهو مجهز جيش العسرة منحه الله صفة عظيمة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
جملة "الخليفة عثمان ثالث الخلفاء الراشدين بعد أبي بكر وعمر وهو مجهز جيش العسرة منحه الله صفة عظيمة" يمكن تفسيرها على النحو التالي:

- "الخليفة عثمان" هنا، "الخليفة" هو الاسم المرفوع و"عثمان" هو الخبر المقدم.
- "ثالث الخلفاء الراشدين" هذه الجملة تعبر عن موصوف للخليفة عثمان. "ثالث" هو صفة مرفوعة تُعرب مبتدأ في محل نصب فاعل محذوف، و"الخلفاء الراشدين" هي مضاف إليه ومجرور بالكسرة.
- "بعد أبي بكر وعمر" هذه الجملة توضح الترتيب الزمني لخلافة عثمان بعد أبي بكر وعمر. "بعد" هنا حرف زمن، و"أبي بكر وعمر" هما اسمين مجرورين بالكسرة.
- "وهو مجهز جيش العسرة" هذه الجملة تعبر عن حالة الخليفة عثمان. "وهو" هنا ضمير متصل في محل رفع مبتدأ، و"مجهز" فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة. "جيش العسرة" هنا اسم مجرور بالكسرة.
- "منحه الله صفة عظيمة" هذه الجملة تعبر عن الصفة التي منحها الله للخليفة عثمان. "منحه" هنا فعل ماض مبني على الضم في محل نصب فاعل مستتر وعلامة نصبه الفتحة. "الله" هنا مضاف إليه ومجرور بالكسرة. "صفة عظيمة" هي المفعول به مجرور بالكسرة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...