0 تصويتات
بواسطة
انا انزلناه في ليله مباركه انا كنا منذرين؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال انا انزلناه في ليله مباركه انا كنا منذرين؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال انا انزلناه في ليله مباركه انا كنا منذرين؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الآية الكريمة "أَنَا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ" (القدر: 1) تشير إلى نزول القرآن الكريم في ليلة القدر، وهي ليلة مباركة عظيمة الشأن، وقد أشار الله تعالى إلى عظمتها في هذه الآية، فقال: "إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ" أي: أن الله تعالى أنزل القرآن الكريم في ليلة القدر، لكي ينذر الناس ويحذرهم من عذاب الله تعالى.

وليلة القدر هي ليلة من ليالي شهر رمضان، وقد وردت أحاديث نبوية شريفة تدل على فضلها وعظمتها، منها حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه".

وقيل أن ليلة القدر هي ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، وقيل أنها ليلة الحادي والعشرين، وقيل أنها ليلة الثالث والعشرين، وقيل أنها ليلة الخامس والعشرين، وقيل أنها ليلة التاسع والعشرين.

ولكن الصحيح أن ليلة القدر هي ليلة محددة من ليالي شهر رمضان، ولا يعلم موعدها إلا الله تعالى، ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد في العبادة في جميع ليالي شهر رمضان، لعل الله تعالى ييسر له أن يدركها.

وفضل ليلة القدر عظيم، فهي ليلة خير من ألف شهر، وفيها تنزل الملائكة والروح، وهي سلام حتى مطلع الفجر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...