0 تصويتات
بواسطة
ثلاتة اسماء ليوم القيامة في سورة النازعات؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ثلاتة اسماء ليوم القيامة في سورة النازعات؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ثلاتة اسماء ليوم القيامة في سورة النازعات؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

سورة النازعات هي سورة مكية، تتحدث عن يوم القيامة وأهوالها، وتذكر قصة فرعون وجزاءه. ورد في سورة النازعات ثلاثة أسماء ليوم القيامة، وهي:

  • الطامة: وردت في الآية 34، وهي تعني الحادث العظيم الذي يصيب الناس ويدمرهم، وسميت بذلك لأنها تطم كل شيء، أي تدمره وتبدده.
  • الصاخة: وردت في الآية 33، وهي تعني الصوت العالي الشديد الذي يسمع الناس يوم القيامة، وسميت بذلك لأنها تصم الآذان وتزلزل القلوب.
  • القارعة: وردت في الآية 1، وهي تعني الحادث العظيم الذي يصيب الناس ويدمرهم، وسميت بذلك لأنها تقع على الناس فجأة دون سابق إنذار.

وفيما يلي توضيح لمعنى كل اسم:

  • الطامة: سميت القيامة بهذا الاسم لأنها تطم كل شيء، أي تدمره وتبدده، فهي تؤدي إلى فناء كل شيء في الكون، وتبعث الناس من قبورهم للحساب والجزاء.
  • الصاخة: سميت القيامة بهذا الاسم لأنها تصاحبها صيحة عالية شديدة، تصم الآذان وتزلزل القلوب، فهي تعلن بداية يوم الحساب.
  • القارعة: سميت القيامة بهذا الاسم لأنها تقع على الناس فجأة دون سابق إنذار، فهي فاجعة كبيرة تصيب الناس وتهز أركانهم.

هذه الأسماء الثلاثة ليوم القيامة تؤكد على عظمة هذا اليوم وأهواله، وتذكر الناس بضرورة الاستعداد له بالعمل الصالح والإيمان بالله تعالى.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...