0 تصويتات
بواسطة
لقد تبوا منابر الإيمان صحابة إعراب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لقد تبوا منابر الإيمان صحابة إعراب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لقد تبوا منابر الإيمان صحابة إعراب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجملة "لقد تبوا منابر الإيمان صحابة إعراب" هي جملة خبرية مثبتة، وفعلها "تبوا" هو فعل ماض مبني على الضم المقدر على الألف المحذوفة، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هم".

أما "منابر الإيمان" فهي جار ومجرور متعلقان بالفعل "تبوا". و"الإيمان" مضاف إليه.

و"صحابة" مضاف إليه مجرور، و"إعراب" مضاف إليه.

والمعنى: لقد ترك صحابة الإيمان منابرهم وأخلوها.

وهذا المعنى يوحي بأن صحابة الإيمان كانوا يحرصون على نشر الإيمان وتعليمه، ولكنهم تركوا ذلك في وقت ما، وأصبحوا مشغولين بأمور أخرى.

وهذا المعنى قد يكون صحيحاً أو خاطئاً، حسب السياق الذي وردت فيه الجملة.

فإذا كانت الجملة تشير إلى زمن معين، فهذا المعنى قد يكون صحيحاً، إذا كان هناك حدث معين جعل صحابة الإيمان يتركون منابرهم.

أما إذا كانت الجملة تشير إلى الزمن الحالي، فهذا المعنى قد يكون خاطئاً، لأن صحابة الإيمان هم أول من آمنوا بالله ورسوله، وقد بذلوا كل جهدهم في نشر الإيمان، ولم يتخلوا عنه أبداً.

ولكن، يمكن أن يكون لهذه الجملة معنى آخر، وهو أن صحابة الإيمان تركوا منابرهم للآخرين، ليواصلوا نشر الإيمان. وهذا المعنى صحيح، لأن صحابة الإيمان قد تولوا مهمة نشر الإيمان، ثم خلفهم من بعدهم التابعون، ثم الأئمة، وهكذا.

وهكذا، فإن المعنى الصحيح للجملة يتوقف على السياق الذي وردت فيه.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...