0 تصويتات
بواسطة
بين مبتدا وخبر ملوية سامراء مرتفعة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال بين مبتدا وخبر ملوية سامراء مرتفعة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال بين مبتدا وخبر ملوية سامراء مرتفعة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في الجملة "ملوية سامراء مرتفعة"، فإن "ملوية" هي المبتدأ، و"مرتفعة" هي الخبر. وهما متصلان بحرف العطف "و". وبناءً على ذلك، فإن الإجابة على السؤال "بين مبتدا وخبر ملوية سامراء مرتفعة؟" هي:

حرف العطف "و"

وذلك لأن "ملوية" و"مرتفعة" متصلان بحرف العطف "و"، وهذا الحرف يفيد العطف والربط بين كلمتين أو أكثر. وبناءً عليه، فإن "ملوية" هي المبتدأ، و"مرتفعة" هي الخبر، وهما متصلان بحرف العطف "و".

وفيما يلي توضيح أكثر:

المبتدأ

المبتدأ هو الاسم الذي تبدأ به الجملة الاسمية، ويرفع بالضمة أو الألف أو الواو. وفي الجملة "ملوية سامراء مرتفعة"، فإن "ملوية" هي الاسم الذي تبدأ به الجملة، وهي مرفوعة بالضمة.

الخبر

الخبر هو الاسم الذي يكمل معنى المبتدأ، ويرفع بالضمة أو الألف أو الواو. وفي الجملة "ملوية سامراء مرتفعة"، فإن "مرتفعة" هي الاسم الذي يكمل معنى المبتدأ، وهي مرفوعة بالضمة.

حرف العطف "و"

حرف العطف "و" هو حرف عطف يفيد العطف والربط بين كلمتين أو أكثر. وفي الجملة "ملوية سامراء مرتفعة"، فإن "و" هي حرف عطف يربط بين المبتدأ "ملوية" والخبر "مرتفعة".

وبناءً على ذلك، فإن الإجابة على السؤال "بين مبتدا وخبر ملوية سامراء مرتفعة؟" هي:

حرف العطف "و"

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 26، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 20، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 8، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...