0 تصويتات
بواسطة
ماهو اللون الذي ينتج من خلط جميع الوان الطيف؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماهو اللون الذي ينتج من خلط جميع الوان الطيف؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماهو اللون الذي ينتج من خلط جميع الوان الطيف؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عند خلط جميع ألوان الطيف، ينتج اللون الأبيض.
يُمكن تفسير ذلك من خلال تجربة نيوتن الشهيرة، حيث قام بتحليل الضوء الأبيض من خلال منشور، فظهرت ألوان الطيف السبعة: الأحمر، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق، النيلي، البنفسجي.
عند إعادة دمج هذه الألوان السبعة، يمتص كل لون الطول الموجي الخاص به، مما يؤدي إلى إلغاء جميع الألوان وتكوين الضوء الأبيض.
يمكن أيضًا تفسير ذلك من خلال نظرية الألوان الأساسية والثانوية. الألوان الأساسية هي الأحمر، والأصفر، والأزرق. بينما الألوان الثانوية هي البرتقالي (مزيج من الأحمر والأصفر)، والأخضر (مزيج من الأصفر والأزرق)، والبنفسجي (مزيج من الأحمر والأزرق).
عند خلط الألوان الأساسية الثلاثة، ينتج اللون الأسود. بينما عند خلط الألوان الثانوية الثلاثة، ينتج اللون الرمادي.
لذلك، فإن خلط جميع ألوان الطيف، بما في ذلك الألوان الأساسية والثانوية، ينتج عنه لون بين الأسود والرمادي، وهو اللون الأبيض.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 19، 2021 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...