0 تصويتات
بواسطة
وصف الراوي طعام البخيل وطريقة أكله أذكر اهم الأساليب التي قام عليها الوصف؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال وصف الراوي طعام البخيل وطريقة أكله أذكر اهم الأساليب التي قام عليها الوصف؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال وصف الراوي طعام البخيل وطريقة أكله أذكر اهم الأساليب التي قام عليها الوصف؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في نص "البخيل" للكاتب الفرنسي غي دو موباسان، يقوم الراوي بوصف طعام البخيل وطريقة اكله بأسلوب ساخر ومبالغ فيه. يستخدم الراوي أساليب متعددة لتحقيق هذا الوصف، منها:

- التشبيه: يشبه الراوي البخيل بالحيوانات في طريقة اكله، فهو ينهش اللحم بأسنانه كالكلاب، ويمضغ الخبز كالجراد، ويشرب الماء كالحمير.

- التضاد: يستعمل الراوي التضاد بين الكلمات لإظهار تناقض سلوك البخيل، فهو يأكل بشراهة ولكن يبخل على نفسه وعلى ضيوفه، ويحتفظ بالطعام في جيوبه ولكن يتظاهر بأنه لا يجوع.

- التفصيل: يدخل الراوي في تفاصيل دقيقة عن طعام البخيل وكميته ونوعيته، فهو يذكر أنه يأكل قطعة صغيرة من الجبن المتعفن، وشريحة رقيقة من اللحم المجفف، وقطعة محروقة من الخبز، ويرى في ذلك فخامة ورفاهية.

- السخرية: يستخدم الراوي لغة ساخرة للتعبير عن استنكاره لسلوك البخيل، فهو يسمي طعامه بالولائم والمأدب، ويصف اكله بالانتشاء والتمتع، ويقول إنه يشارك ضيوفه في متعة الطعام.

وظيفة هذا الوصف في بناء النص هي إبراز صفة البخل عند الشخصية الرئيسية، وتحضير القارئ للمفارقة التي تحدث في نهاية القصة، عندما يموت البخيل مسموماً بطعامه المخزن. كما أن هذا الوصف يثير مشاعر من التقزز والسخط عند القارئ تجاه هذا السلوك المشين.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...