0 تصويتات
بواسطة
التقديم المادي والمعنوي لقصة عليسة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال التقديم المادي والمعنوي لقصة عليسة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال التقديم المادي والمعنوي لقصة عليسة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عليسة هي ملكة أسطورية أسست مدينة قرطاج في شمال إفريقيا بعد أن هربت من صور في فينيقيا بسبب ظلم أخيها بيقماليون. وفقا للأسطورة، طلبت عليسة من ملك البربر أن يعطيها قطعة من الأرض تستطيع أن تبني عليها مدينتها الجديدة. وافق الملك بشرط أن تكون المساحة التي تحصل عليها لا تزيد عن جلد ثور واحد.

فأخذت عليسة جلد الثور وقصته إلى شرائط رفيعة جدا ووضعتها حول هضبة كبيرة تسمى بيرصا. وهكذا استطاعت أن تحصل على مساحة واسعة من الأرض دون أن تخالف العقد. وبدأت عليسة في بناء مدينتها التي سمتها قرط حدث، والتي أصبحت لاحقا قرطاج.

 والتي كانت عاصمة لإمبراطورية قوية وغنية تنافست مع روما في السيطرة على المتوسط. توفيت عليسة حرقا في محرقة بعد أن خانها حبيبها إينياس، المحارب الطروادي الذي كان يبحث عن موطن جديد في إيطاليا.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...