0 تصويتات
بواسطة
موضوع التعبير الادبي للصف العاشر عن الغزل؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال موضوع التعبير الادبي للصف العاشر عن الغزل؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال موضوع التعبير الادبي للصف العاشر عن الغزل؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
موضوع التعبير الادبي للصف العاشر عن الغزل الاجابه هي

الغزل هو وصف الحبيب ومحاسنه ووصف المشاعر تجاهه والغزل في الشعر العربي أثر في الكثير من الاداب العالمية ومنها الأداب الفارسية والأردية والتركية تحت نفس المسمى وأيضا في اللغة الإنكليزية (Ghazal) وهو نفس التسمية العربية.

تربع الغزل على عرش الشعر في العصر الجاهلي وتكاد لا تخلو قصيدة من الغزل حتى وإن لم يكن هو الغرض الأساس فيها فلا بد للشاعر ان يذكر الغزل في قصيدته، واقتصرت أغلب القصائد الغزلية على وصف الجمال الخارجي للمرأة كجمال الوجه والجسم وكانو يتفننون بوصف هذا الجمال لكنهم قلما تطرقوا إلى وصف ماترك هذا الجمال من اثر في عواطفهم ونفوسهم ويمكن تصنيف الغزل في هذا العصر إلى خطين :

أولهما الغزل الفاحش وزعيمه امرؤ القيس ونجد ذلك واضحاً في معلقته بمغامراته الليليه مع النساء وأيضا يتجسد ذلك في أحد قصائده :

سموت إليها بعد ما نام أهلها .. سمو حباب الماء حالا على حال

فقالت سباك الله إنك فاضحي .. ألست ترى السمار والناس أحوال
بواسطة
مشكور
بواسطة
شكرا
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...