0 تصويتات
بواسطة
أعرب الفروض كامل؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال أعرب الفروض كامل؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال أعرب الفروض كامل؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إعراب كلمة "الفرائض" في اللغة العربية

كلمة "الفرائض" هي جمع كلمة "فرض". والفرض في اللغة العربية هو ما أوجبه الله على عباده. وفي الشرع الإسلامي، الفروض هي العبادات التي أمر الله بها عباده، وهي خمسة:

  • الصلاة: وهي الركن الثاني من أركان الإسلام.
  • الصوم: وهو فرض على كل مسلم بالغ عاقل قادر.
  • الزكاة: وهي فريضة على كل مسلم بالغ عاقل يملك مالاً زائداً عن حاجته.
  • الحج: وهو واجب على كل مسلم بالغ عاقل مستطيع مرة واحدة في العمر.
  • الجهاد: وهو فرض على الكفاية، أي إذا قام به بعض المسلمين سقط عن الباقين.

إعراب كلمة "الفرائض" في جملة "أعرب الفروض كامل"

في جملة "أعرب الفروض كامل"، كلمة "الفرائض" هي مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة. والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنت".

توضيح إعراب كلمة "الفرائض"

كلمة "الفرائض" هي اسم جمع مؤنث سالم، وعلامة جمعها الكسرة في النون. وهي في هذه الجملة مفعول به منصوب، لأن الفعل "أعرب" يتعدى إلى مفعول به واحد منصوب. والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنت".

مثال آخر

مثال آخر على إعراب كلمة "الفرائض" في جملة "أدى الفروض كاملة". في هذه الجملة، كلمة "الفرائض" هي مفعول به ثان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة. والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" أو "هي".

توضيح إعراب كلمة "الفرائض"

كلمة "الفرائض" هي اسم جمع مؤنث سالم، وعلامة جمعها الكسرة في النون. وهي في هذه الجملة مفعول به ثان منصوب، لأن الفعل "أدى" يتعدى إلى مفعولين أصليين، أولهما منصوب وعلامة نصبه الفتح، والثاني منصوب وعلامة نصبه الفتحة. والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" أو "هي".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 7، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 1، 2022 بواسطة محمد ال قديح
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 22، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...