0 تصويتات
بواسطة
من أجل وطننا العزيز اعراب العزيز موقع ساعدني؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال من أجل وطننا العزيز اعراب العزيز موقع ساعدني؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال من أجل وطننا العزيز اعراب العزيز موقع ساعدني؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إجابة السؤال:

العزيز في الجملة "من أجل وطننا العزيز" هو اسم منصوب على أنه مفعول به لفعل "من أجل". وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

التوضيح:

فعل "من أجل" هو فعل ناقص، يرفع فاعلًا وينصب مفعولًا به. ومفعول به هذا يكون متضمنًا معنى الغاية، أي أن الفعل "من أجل" يفيد أن الفعل الذي بعده يُفعل من أجل غاية ما.

وفي الجملة "من أجل وطننا العزيز"، فإن الفاعل هو ضمير مستتر تقديره "نحن"، والمفعول به هو اسم "عزيز". واسم "عزيز" هنا منصوب على أنه مفعول به لفعل "من أجل"، وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

ومعنى الجملة هو: "من أجل أن نحقق مصالح وطننا العزيز، نفعل كل ما بوسعنا".

إجابة السؤال على موقع ساعدني:

في موقع ساعدني، تم إعراب اسم "عزيز" في الجملة "من أجل وطننا العزيز" على أنه نعت لـ "وطننا". وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

وهذا الإعراب صحيح من الناحية النحوية، حيث أن اسم "عزيز" يصف "وطننا" ويوضح صفته. إلا أن الإعراب الأول، وهو الإعراب الذي ذكرته في إجابتي، هو الأصح من الناحية الدلالية، حيث أن اسم "عزيز" هنا هو مفعول به لفعل "من أجل".

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...