0 تصويتات
بواسطة
تفسير البيتان التاليتان لمأمون الشناوي؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تفسير البيتان التاليتان لمأمون الشناوي؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تفسير البيتان التاليتان لمأمون الشناوي؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

البيتان التاليان لمأمون الشناوي هما:

إن كنت تبغي السعادة فاطلبها في قلب من يهواك قلباً خالياً

فإن سكن الحب قلباً مليئاً فإنه يقضي عليه ويهلكه

يقول الشناوي في البيت الأول أن السعادة لا تتحقق إلا في قلب خالٍ من الأحزان والهموم، فقلب مليء بالحزن لا يتسع للحب، والحب لا يستقر في قلب مليء بالكره والحقد.

ويؤكد الشناوي هذا المعنى في البيت الثاني، حيث يقول أن الحب إذا سكن قلباً مليئاً بالصفات السيئة، فإن ذلك القلب سيقضي عليه ويهلكه، لأن الحب لا يتوافق مع الصفات السيئة، بل يسعى إلى التخلص منها.

ويمكن أن نوضح معنى البيتين بمثال:

  • إذا كان شخص يعاني من حزن كبير بسبب فقدان أحد أفراد أسرته، فإن هذا الحزن سيشغل قلبه، ولن يترك له مساحة للحب، وبالتالي لن يتمكن من الشعور بالسعادة.
  • وإذا كان شخص يعاني من كراهية شديدة لشخص آخر، فإن هذه الكراهية ستسيطر على قلبه، ولن يتمكن من الشعور بالحب تجاه أي شخص آخر، وبالتالي لن يتمكن من الشعور بالسعادة.

وبناءً على ذلك، فإن السعادة لا تتحقق إلا في قلب خالٍ من الأحزان والهموم، وصفات مثل الكراهية والحقد.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...