0 تصويتات
بواسطة
يمكن كتابه اضلاع المثلث ادناه مرتبه من الاصغر الى الاكبر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يمكن كتابه اضلاع المثلث ادناه مرتبه من الاصغر الى الاكبر؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يمكن كتابه اضلاع المثلث ادناه مرتبه من الاصغر الى الاكبر؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، يمكن كتابة أضلاع المثلث أدناه مرتبة من الأصغر إلى الأكبر.

التوضيح:

يمكن ترتيب أضلاع المثلث من الأصغر إلى الأكبر من خلال قياس طول كل ضلع من أضلاع المثلث. في المثلث المعطى، يكون الضلع الأقصر هو الضلع الذي يربط بين الرأسين الأصغرين. في هذه الحالة، يكون الضلع الأقصر هو الضلع الذي يربط بين الرأسين A و B، ويبلغ طوله 2 سم. الضلع الثاني الأقصر هو الضلع الذي يربط بين الرأسين B و C، ويبلغ طوله 3 سم. الضلع الأطول هو الضلع الذي يربط بين الرأسين A و C، ويبلغ طوله 4 سم.

وعليه، يمكن ترتيب أضلاع المثلث المعطى من الأصغر إلى الأكبر على النحو التالي:

2 سم، 3 سم، 4 سم

المثال:

لنفترض أن لدينا مثلثًا ABC، حيث:

  • AB = 5 سم
  • BC = 6 سم
  • AC = 7 سم

في هذه الحالة، يكون الضلع الأقصر هو الضلع AB، ويبلغ طوله 5 سم. الضلع الثاني الأقصر هو الضلع BC، ويبلغ طوله 6 سم. الضلع الأطول هو الضلع AC، ويبلغ طوله 7 سم.

وعليه، يمكن ترتيب أضلاع المثلث ABC من الأصغر إلى الأكبر على النحو التالي:

5 سم، 6 سم، 7 سم

ملاحظة:

لا يلزم قياس جميع أضلاع المثلث لترتيبها من الأصغر إلى الأكبر. يمكن ترتيب الأضلاع من خلال قياس ضلع واحد فقط، ثم مقارنة طوله بأطوال الأضلاع الأخرى.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...