0 تصويتات
بواسطة
لماذا يربط الفولتميتر على التوالي في تجربه المقاومه الداخليه للفولتميتر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لماذا يربط الفولتميتر على التوالي في تجربه المقاومه الداخليه للفولتميتر؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لماذا يربط الفولتميتر على التوالي في تجربه المقاومه الداخليه للفولتميتر؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يربط الفولتميتر على التوالي في تجربة المقاومه الداخليه للفولتميتر لقياس فرق الجهد بين نقطتين في الدائرة، بحيث يكون التيار الذي يمر في الفولتميتر هو نفسه التيار الذي يمر في المقاومة المراد قياس مقاومتها.

عندما يُوصل الفولتميتر على التوالي مع المقاومة، فإن المقاومة الكلية للدائرة تصبح مساوية لمقاومة المقاومة فقط. وذلك لأن مقاومة الفولتميتر تكون عالية جدًا مقارنة بمقاومة المقاومة المراد قياس مقاومتها.

وبالتالي، فإن التيار الذي يمر في الدائرة سيكون هو نفسه التيار الذي يمر في الفولتميتر. ويمكن حساب فرق الجهد بين نقطتي القياس باستخدام قانون أوم:

<!----><!---->V = IR <!---->
<!---->

حيث:

  • V هو فرق الجهد
  • I هو التيار
  • R هي المقاومة

وبقياس فرق الجهد بين نقطتي القياس، يمكن حساب مقاومة المقاومة باستخدام قانون أوم.

على سبيل المثال، إذا كانت المقاومة المراد قياس مقاومتها لها قيمة 10 أوم، وكانت مقاومة الفولتميتر 1000 أوم، فإن المقاومة الكلية للدائرة ستكون 10 أوم فقط.

إذا كان التيار الذي يمر في الدائرة هو 1 أمبير، فإن فرق الجهد بين نقطتي القياس سيكون 10 فولت.

<!----><!---->V = 10 × 1 = 10 <!----><!---->

وبالتالي، فإن مقاومة المقاومة المراد قياس مقاومتها هي 10 أوم.

<!----><!---->R = V / I = 10 / 1 = 10 <!----><!---->

وهذا هو السبب في أن الفولتميتر يُوصل على التوالي في تجربة المقاومه الداخليه للفولتميتر.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...