0 تصويتات
بواسطة
الفرق بين اجرع و انهل؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الفرق بين اجرع و انهل؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الفرق بين اجرع و انهل؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلا الفعلين "اجرع" و "انهل" يدلان على شرب الماء أو غيره من السوائل، ولكن هناك بعض الاختلافات بينهما.

اجرع هو فعل يدل على شرب الماء أو غيره من السوائل بسرعة وقوة، بحيث يدخل السائل إلى الفم والحلق دفعة واحدة. وعادة ما يستخدم هذا الفعل للتعبير عن العطش الشديد أو الرغبة في الشرب بسرعة.

انهل هو فعل يدل على شرب الماء أو غيره من السوائل ببطء وانتظام، بحيث يدخل السائل إلى الفم والحلق تدريجياً. وعادة ما يستخدم هذا الفعل للتعبير عن التمتع بالشرب أو الرغبة في الشرب ببطء.

فيما يلي بعض الأمثلة على استخدام الفعلين "اجرع" و "انهل":

  • اجرع الماء بسرعة حتى لا يهرب.
  • انهل الماء ببطء حتى تستمتع به.
  • اشرب الماء حتى ترتوي، اجرع أو انهل حسب الرغبة.

من الناحية اللغوية، الفعل "اجرع" مشتق من الجذر "ج ر ع"، وهو يعني "أدخل الشيء في شيء آخر بقوة". أما الفعل "انهل" فهو مشتق من الجذر "ن ه ل"، وهو يعني "أخذ الشيء شيئاً فشيئاً".

في الختام، يمكن القول أن الفرق بين الفعلين "اجرع" و "انهل" هو أن الفعل "اجرع" يدل على شرب الماء أو غيره من السوائل بسرعة وقوة، بينما الفعل "انهل" يدل على شرب الماء أو غيره من السوائل ببطء وانتظام.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 30، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 30، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 30، 2021 بواسطة اجرع من شجاعتهم
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل يناير 14، 2019 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...